منتدى توابون

قصص من الحرم

عدد الزوار : 15625 عدد القصص : 22 عدد الاقسام : 0

القصص

 

مشاعر المعتمرات : زغاريد وبكاء وخديجة تسمي مولودها "زمزم"

دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: مع نسمات شهر رمضان المبارك تهفو النفوس للمشاعر المقدسة وتدمع الأعين بين جنبات الكعبة المشرفة، وتختلج مشاعر المسلمين عند زيارة أطهر بقاع الأرض لأول مرة، ويختلف الأمر بين من يعتاد أداء العمرة في شهر رمضان من داخل المملكة، وبين من تهفو نفسه للزيارة ويأتي من أقصى بلدان العالم أملاً في رحمه ربه وغفرانه في شهر الرحمة والخير.
الكاتب : دعاء بهاء الدين القراءة: 1526 تاريخ : 10/08/2011

خدمة الحاج شرف لنا

تحت شعار "خدمة الحاج شرف لنا" أود من جميع الذين شاركوا في خدمة حجاج بيت الله الحرام أن يذكروا بعض القصص التي بقيت في أذهانهم من دعوات ومواقف حفرت في أعماق الأذهان وقد يشارك بعض الطلاب في خدمة حجاج بيت الله الحرام السنة القادمة بسبب موقف مؤثر أو دعوة فتحت له لها أبواب السماء
الكاتب : القراءة: 1692 تاريخ : 23/11/2010

قصص الفتيات ومشاعرهن عند تأدية فريضة الحج

مراسلون- لها أون لاين الفتيات بطبيعتهن رقيقات المشاعر، فكيف إذا اختلطت رقة أحاسيسهن مع ما يختلج بالنفوس من مشاعر عظيمة عند أداء فريضة الحج؟ والتي يشعر الإنسان بتأديتها باكتمال الدين وتأدية ما أمر الله من العبادات والطاعات، وعلى الأقل اكتمال أركان الإسلام الخمسة.
الكاتب : لها أون لاين القراءة: 1650 تاريخ : 20/11/2010

من قصص الحج والحجاج

قصد البيت الحرام؛ لأداء أعمال مخصوصة في زمن مخصوص، لمن استطاع إليه سبيلاً، هذا هو الحج الركن الخامس من أركان الإسلام، الذي فرضه الله - تعالى - على كل بالغ عاقل مستطيع.
الكاتب : الدكتور زيد بن محمد الرماني القراءة: 1743 تاريخ : 20/11/2010

من قصص السلف الصالح في الحج

كان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ( رضي الله عنه) يترقب وفد اليمن القادم للحج وكان يريد شخص وصعد سيدنا عمر جبل أبا قبيس وأطل على الحجيج، ونادى بأعلى صوته: يا أهل الحجيج من أهل اليمن ، أفيكم أويس
الكاتب : منقول القراءة: 2449 تاريخ : 20/11/2010

عجائب من قصص الذهاب إلى الحجّ

جائني أخي بقصّة رائعة من قصص من فتح الله عليهم هذه السنة بالذهاب إلى الحجّ. و قد حصلت من سنتين قصّة أخرى جميلة و روحانية إلى أبعد الحدود, فقلت أقصّها عليكم و أترك الموضوع مفتوحا للكلّ و لمن له قصص واقعية غير عادية من قصص الذهاب إلى الحجّ. على أن تكون حصلت في محيطه كيّ نوّثقّها. أبدأ بالقصّة الأولى التي سردها أخي و التي وقعت لأحد زبائن زملائه, والنسميه السيّد "صالح" (ليس هذا إسمه).
الكاتب : عبدالله التونسي القراءة: 2223 تاريخ : 20/11/2010

قصة من قصص الحج وقطاع الطرق في قديم الزمان. وأمن الحج اليوم

الزمن الماضي كان الحج للأماكن المقدسة يتم عبر استخدام الجمال كوسيلة للإنتقال وحمل الحاجات ، وكانت الصحراء لا تخلوا من بعض قطاع الطرق الذين لم يجدوا لهم مهنة سوى القتل والنهب ،
الكاتب : مسعد أبو سارة القراءة: 2926 تاريخ : 20/11/2010

من أعجب قصص حج عام 1428 ه ..

صباح هذا اليوم جاءتني رسالة على جوالي من الشيخ الداعية نوح القرين مدير مكتب توعية الجاليات في البطحاء بمدينة الرياض يبشرني فيها باسلام 41 فردا من اسر المسلمين الجدد في الفلبين
الكاتب : زائر القراءة: 1713 تاريخ : 19/11/2010

طرائف من الحج

أشار موفد الجزيرة نت محمد داود إلى أن موسم حج هذا العام -رغم خلوه من الأمراض والحوادث- لم يخل من غرائب في الأسئلة الموجهة إلى العلماء طلبا للفتوى،
الكاتب : محمد داود القراءة: 1935 تاريخ : 22/05/2010

أفيدوني هل حجي مقبول.

عندما نويت الحج أنا ويعض أولادي سالت عن الحملة المتميزة والجيدة فدلوني على الحملة الفلانية، ولاحظت أن سعرهم مرتفع عن غيرهم.
الكاتب : mohand القراءة: 1535 تاريخ : 29/11/2009

المليونير والمحامي الأمريكي الأشهر مارك شيفر بعد أن أشهر إسلامه في المملكة أثناء رحلة سياحية:

أشهر المليونير الأمريكي مارك شيفر إسلامه في المملكة يوم السبت قبل الماضي بعد أن كان في زيارة سياحية للسعودية لمدة عشرة أيام والسيد مارك شيفر محامي و مليونير و شخصيه مشهورة في لوس انجلوس الامريكية كونه احد أشهر المحامين المختصين بقضايا التعويضات وكان قد كسب آخر قضية تعويض رفعت ضد المغني الأمريكي مايكل جاكسون قبل وفاته بأسبوع .
الكاتب : العلا / حامد بن محمد السليمان القراءة: 2654 تاريخ : 07/11/2009

في الحرم المكي وأثناء الصلاة وافد يضع حذاءه على شماغ شاب فانظروا مافعل به

أيها الأحبة كنت في المسجد الحرام قبل أيام لأداء صلاة التهجد وفي أحدى صفوف المسلمين كان هناك شابا (سعوديا) قد فرش سجادته ووضع عليها شماغه وعقاله وبينما نحن في الصلاة أتى وافد من أحد الدول العربية ودخل في الصف مع أن المكان لايسعه المهم (حشر نفسه ) ووضع حذاءه فوق شماغ وعقال الشاب
الكاتب : تركي بن ماجد القراءة: 1688 تاريخ : 17/09/2009

المعيقلي يتسبب في هروب لص صومالي في الحرم و دخوله في حالة هيسترية !

فجأة وعلى غير هدى، قطع شاب صومالي صلاة التراويح التي كان يؤديها بالحرم المكي الشريف خلف الشيخ ماهر المعيقلي، أمس الأول، وخرج راكضا إلى الساحات الخارجية وصرخاته تدوي أرجاء المسجد الحرام، فما كان من عناصر وقيادة شرطة الحرم إلا الدخول معه في مطاردة ماراثونية خشية تعرضه لمكروه،
الكاتب : القراءة: 2505 تاريخ : 31/08/2009

طرائف وذكريات الضياع والقلق والبكاء في المسجد الحرام

ما أجمل رحاب مكة الطاهرة.. وما أروع لحظات نقضيها في الحرم المكي الشريف.. وما أطيب ذكرياتنا فيه.. لكن رغم الروحانية الرائعة.. نتعرض أحياناً لمواقف طريفة بسبب إهمالنا أو ارتباكنا في الزحام أو عدم قدرتنا على التصرف بشكل صحيح..
الكاتب : القراءة: 2051 تاريخ : 16/05/2009

أمريكي يموت أمام الكعبة !!!

أمريكي يموت أمام الكعبة وهو... لم يكن يخطر بباله قبل أنْ يأتي إلى المملكة العربية السعودية أن يفكِّر في دين الإسلام، أو يشغل ذهنه بالمسلمين وبما هم عليه من هُدَى الإسلام، فهو موظف كبير في شركة كبيرة، مكانته في عمله مرموقة، وحياتُه حافلةٌ بالعمل الجاد الذي مكًّنه من الحصول على عددٍ من الشهادات والأوسمة من كبار المسؤولين في شركته وفي دولته العظمى "أمريكا"
الكاتب : القراءة: 1650 تاريخ : 14/05/2009

تائب في الحج.. قصة حديثة

اقتربنا منه وسألناه عن اسمه وسبب بقائه وحيدا وبكائه الذي لا ينقطع فأجاب: (لاأعرف لنفسي اسما فأنا ولدت يوم عرفة).. قالها بكلمات قوية واضحة الحروف. وأردف: لا تتعجبوا من اجابتي فتلك هي الحقيقة فقد كنت أسير الادمان على مدى (20) عاما لم أعرف خلالها طعما لشيء سوى حبوب الكبتاجون ولفافات الحشيش والمسكر.
الكاتب : القراءة: 1478 تاريخ : 14/05/2009

شاب من مكة اعتنق النصرانية ثم عاد إلى الإسلام

كاد يجنُّ من الفرح ، و يطير من فرط السعادة ؛ ولم تسعه ثيابه كما يقال ؛ عندما سمع نبأ قبوله في البعثة الخارجية إلى فرنسا . كان يشعر أنه سيمتلك الدنيا ويصبح حديث مجالس قومه ؛ وكلما اقترب موعد السفر، كلما شعر أنه أقبل على أبواب العصر الحديث التي ستفتح له آفاقاً يفوق بها أقرانه وأصحابه ..
الكاتب : القراءة: 1431 تاريخ : 14/05/2009

طفل امريكي يجمع مصروفه ليزور مكة

طفل في الثانيه عشر من عمره يختار الدين الاسلامي ليعتنقه عن اقتناع تام وايمان. ودون تدخل اي شخص أو دعوته له. بل دون التقائه بأي شخص مسلم! هذا ماحدث فعلا مع الطفل الكسندر الذي اسلم وسمى نفسه محمد بن عبد الله كما ذكر الدكتور انس بن فيصل الحجي في مقاله في جريده الوطن الكويتية.
الكاتب : القراءة: 1594 تاريخ : 14/05/2009

قصة عجيبة لامرأة تركية في الحرم المكي

كنت في الحرم المكي فإذا بمن يطرق على كتفي .. حاجة !!! بلكنة أعجمية .. إلتفت فإذا امرأة متوسطة السن غلب على ظني أنها تركية .. سلمت علي .. ووقع في قلبي محبتها !
الكاتب : القراءة: 2115 تاريخ : 14/05/2009

قصة المليونير الذي اصبح يكنس الحرم

سافر هذا الصديق ، والذي يدعى ( فهد ) مع صديقٍ له يدعى ( خالد ) إلى دولة البحرين في عام 2001 م ، وذلك لأن خالد كان يشتكي آلاماً في ظهره ، فوصف له بعض الأصدقاء طبيباً مختص بارع وحذق في آلام العظام بشكل عام .
الكاتب : القراءة: 1918 تاريخ : 14/05/2009
[ 1 ] [ 2 ] [ التالي ]
 
 

.

ثورة سوريا

البحث السريع

في القصص و الاقسام *

جديد القسم

مشاعر المعتمرات : زغاريد وبكاء وخديجة تسمي مولودها "زمزم"

خدمة الحاج شرف لنا

قصص الفتيات ومشاعرهن عند تأدية فريضة الحج

من قصص الحج والحجاج

من قصص السلف الصالح في الحج

عجائب من قصص الذهاب إلى الحجّ

قصة من قصص الحج وقطاع الطرق في قديم الزمان. وأمن الحج اليوم

من أعجب قصص حج عام 1428 ه ..

طرائف من الحج

أفيدوني هل حجي مقبول.

الأكثر زيارة

قصة من قصص الحج وقطاع الطرق في قديم الزمان. وأمن الحج اليوم

المليونير والمحامي الأمريكي الأشهر مارك شيفر بعد أن أشهر إسلامه في المملكة أثناء رحلة سياحية:

المعيقلي يتسبب في هروب لص صومالي في الحرم و دخوله في حالة هيسترية !

من قصص السلف الصالح في الحج

عجائب من قصص الذهاب إلى الحجّ

قصة عجيبة لامرأة تركية في الحرم المكي

طرائف وذكريات الضياع والقلق والبكاء في المسجد الحرام

طرائف من الحج

قصة المليونير الذي اصبح يكنس الحرم

من قصص الحج والحجاج

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

مقدمات وتعريفات

أحكام الحرم

الصوتيات والمرئيات

استراحة الموقع

التصويت

هل تؤيد إخلاء مكة من المنكرات كالدخان والربا والموسيقى وجعلها نظيفة من هذه المنكرات؟
أوافق بشدة
لا أوافق بشدة.
أوافق في بعض المنكرات لا كلها

عدد الزوار

انت الزائر :129157
[يتصفح الموقع حالياً [ 7
الاعضاء :0 الزوار :7
تفاصيل المتواجدون

 
 

الرئيسية  |   من نحن  |  راسلنا  |  إدعمنا  |  المشرف العام