1104 أعلام ترسم الحدود الشرعية للحرم المكي الشريف => مقالات ودروس وأبحاث عن الحرم ? أعلام وحدود الحرم المكي الشريف => كتب عن الحرم ? 1104 أعلام تحيط بحدود الحرم المكي الشريف => مقالات ودروس وأبحاث عن الحرم ? وفاة 107 أشخاص وإصابة 238 في سقوط رافعة بالحرم المكي => صفحة الأخبار ? 24 مؤذِّناً أساسياً بالمسجد الحرام.. تصدح أصواتهم في أرجاء مكة المكرمة => صفحة الأخبار ? نبذة عن تاريخ المسجد الحرام في مكة => فتاوى عن الحرم ? توزيع 100 ألف مظلة لضيوف الرحمن في موسم الحج => صفحة الأخبار ? انتحار رجل قفز من على سطح المسجد الحرام في مكة => صفحة الأخبار ? من آثار مكة المكرمة => مقالات ودروس وأبحاث عن الحرم ? ما لا تعرفه عن يوميات سجاد المسجد الحرام => مقالات ودروس وأبحاث عن الحرم ?
 

RSS

Twitter

Facebook

Youtube

القائمة الرئيسية

مقدمات وتعريفات

أحكام الحرم

الصوتيات والمرئيات

استراحة الموقع

التصويت



هل تؤيد إخلاء مكة من المنكرات كالدخان والربا والموسيقى وجعلها نظيفة من هذه المنكرات؟
أوافق بشدة
لا أوافق بشدة.
أوافق في بعض المنكرات لا كلها

عدد الزوار

انت الزائر :152606
[يتصفح الموقع حالياً [ 12
الاعضاء :0 الزوار :12
تفاصيل المتواجدون

منتدى توابون

تدشين أكبر مشروع خيري لإطعام فقراء الحرم وقاصديه من المحتاجين

الخبر

 

تدشين أكبر مشروع خيري لإطعام فقراء الحرم وقاصديه من المحتاجين
4265 زائر
غير معروف

مكة المكرمة – جمعان الكناني

دشنت جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي الخيرية بمكة المكرمة مبادرة جديدة تهدف إلى إطعام الفقراء والمحتاجين من فقراء مكة المكرمة وزوار بيت الله الحرام طيلة أيام العام وذلك عبر توزيع خمسة آلاف وجبة ساخنة يومياً .

وأوضح الأستاذ سليمان بن عواض الزايدي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي الخيرية بمكة المكرمة ورئيس اللجنة التنفيذية عضو مجلس الشورى بأن "مشروع إطعام الخيري" يهدف لإطعام فقراء الحرم وزواره حيث يستفيد من هذا المشروع كذلك المعتمرون وقاصدو بيت الله الحرام، مشيراً إلى أن المشروع ينفذ عبر خطة يومية منتظمة طيلة أيام العام.

وأبان الزايدي بأن الجمعية تسعى من خلال هذا المشروع إلى تلبية احتياجات الفقراء والمحتاجين ومن في حكمهم عبر تأمين ضرورات الحياة لاسيما الطعام، مؤكداً أن الجمعية ستكون بإذن الله خير وسيط بين المحسن والمستفيد لاسيما أن الجمعية ملتزمة برسالتها نحو المحتاجين في مكة المكرمة.

من جانبه أوضح الأستاذ مبارك بن عواض القرشي مدير عام الجمعية والمشرف على المشروع بأن الجمعية تستهدف بإذن الله إطعام خمسة آلاف فقير يومياً بجوار الحرم، مشيراً إلى أن المشروع يستقبل الكفارات والصدقات والمساهمات المخصصة للإطعام المقدمة من قبل الأفراد والشركات بسعر موحد للوجبة الساخنة مقداره (12) اثنا عشر ريالا فقط للوجبة .

وبيّن القرشي بأن وجبة الإطعام مكونة من الأرز والدجاج وعبوة عصير وعبوة ماء وقطعة كيك تم تجهيزها في علب ومغلفات خاصة بطريقة صحية حديثة تضمن الحفاظ عليها لتكون صحية إلى وقت إيصالها للمستفيد .

وأضاف القرشي بأن التوزيع سيتم حسب رغبة المحسن سواء على الأسر المنتسبة للجمعية، أو على أسر الأربطة الخيرية بالبلد الحرام، أو على زوار الحرم من الفقراء، بشكل يومي مستمر، مؤكداً أن الجمعية تقدم خدمة المتابعة والمشاركة في التوزيع للمحسن أو المتبرع الذي يتكفل بعدد 10.000 وجبة فما فوق، حيث إن الجمعية تستقبل المساهمات والتبرعات على الحساب البنكي الخاص بمصرف الراجحي رقم: (SA67800002016080106022014)، سائلاً المولى جل وعلا أن يثيب جميع من ساهم ويساهم معنا في دعم مشروع الإطعام بالبلد الحرام وان يضاعف له الأجر أضعافاً مضاعفة، فحسنة الحرم بمائة ألف حسنة.

يُشار إلى أن "مشروع إطعام الخيري" يقدم وجبات ساخنة معدة بشكل طازج يومياً حيث يتم توزيعها على الفقراء والمساكين المسجلين رسمياً في سجلات الجمعية إضافة للمحتاجين من زائري ومعتمري المسجد الحرام حيث يقوم المشروع على إعداد الوجبات وتغليفها بطريقة جيدة يراعى فيها المنظر الملائم والجوانب الصحية ومن ثم يتم توزيعه على المستفيدين، وتسعى الجمعية من هذا المشروع إلى سد أهم احتياجات الفقراء والمساكين وكفهم مشقة السؤال وتمكين أفراد المجتمع من المشاركة في هذا المشروع لتحقيق المحبة والألفة والمودة بين المجتمع المسلم .

   طباعة 
0 صوت
لإطعام , أكبر , من , وقاصديه , المحتاجين , فقراء , خيري , الحرم , مشروع , تدشين
 
 

.

التعليقات : 1 تعليق

 

« إضافة تعليق »

فاعل خير

الإسم
أخواننا الاجئين من سوريا متوجدون بمكة خلف النقابه العامه للسيارات بجوار مغسلة السيارات وهم في امس الحاجه اليكم
التعليق
[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 8 =
أدخل الناتج
 
 

.

روابط ذات صلة

 

الخبر السابق
الاخبار المتشابهة الخبر التالي
 
 

.

.

 
 

الرئيسية  |   من نحن  |  راسلنا  |  إدعمنا  |  المشرف العام